تطهير خزان المياه في الرياض

طرق تنظيف خزانات المياه



شركة تنظيف خزانات بالرياض توضح انه لا شك أن المياه هي أكثر المواد التي تتعرض للتلوث بكل سهولة ، و من خلالها ينتقل التلوث للإنسان ، و كذلك خزانات المياه من أكثر الأماكن التي تتعرض لتراكم البكتيريا و الجراثيم ، لذلك يجب الحفاظ على نظافة الخزان و تطهيره و تعقيمه بصفة دورية حفاظا على الإنسان .
و هناك طريقتان مختلفتان للقيام بـ تنظيف خزانات المياه :
أولا : الطريقة التقليدية أو الطريقة اليدوية :
و التي تتم من خلال نزول أحد الأشخاص إلى داخل الخزان ، ثم يقوم بتنظيفه عن طريق استخدام خرطوم المياه و بعض مواد التنظيف التقليدية و يقوم بدعك جدران الخزان بمواد التنظيف تلك ، و لكن تعتبر هذه الطريقة غير آمنة تماما ، كما أنها قد تزيد من تكاثر الجراثيم و الفيروسات في خزان المياه ، كما أنه من المحتمل أن يكون الشخص الذي يقوم بعملية التنظيف محمل ببعض الفيروسات التي قد تعلق بالخزان ، و كذلك من الممكن أنه لم يقم بارتداء الزى المناسب و المعقم لهذه العملية الخطيرة ، فيقوم - بغير قصد - بنقل أي عدوى قد يكون حامل لها و يترك آثارها في خزان المياه و بالتالي تنتقل من خلال المياه لكل من يستخدم هذا الخزان ، و لا نغفل أيضا خطورة استخدام مواد تنظيف غير آمنة قد تحتوى على مواد كيميائية خطيرة ، قد تعلق بالخزان و لا يتم تنظيفها بشكل جيد ، مما يشكل خطورة انتقالها من خلال المياه و تحدث أضرار صحية لكل من يستخدم المياه .
https://etf-lab.com/تنظيف-خزانات-بالرياض/
ثانيا : الطريقة الميكانيكية أو الطريقة الحديثة :
و هي طريقة التنظيف التي تتم من خلال استخدام مكانس المياه النفاثة ، مع استخدام بعض المواد المطهرة المضادة للبكتيريا و الفيروسات و المصنعة خصيصا لتنظيف خزانات المياه دون أن تترك أي آثار لها .
و يتم غسيل خزان المياه عن طريق إفراغ الخزان أولا من كل المياه مع التأكد من غلق كل مصادر المياه عن الخزان ، ثم يتم العمل على تنظيف الرواسب و كل المواد الطافية من الخزان ، ثم يتم فتح صنبور المياه ليتم تصريف كل الرواسب خارج الخزان ، ثم يتم العمل على كشط كل الرواسب اللاصقة في قاع الخزان و كذلك الجوانب .
و في بعض الخزانات كبيرة الحجم التي تسمح بدخول أحد الأشخاص إليها ، يتم دخول شخص ما مرتديا زى مخصص لإجراء عملية التنظيف و يجب أن يتم تعقيمه جيدا ، ثم يقوم بفرك كل جوانب و أرضية الخزان باستخدام الفرشاة المخصصة لتنظيف خزانات المياه مع استخدام مواد التنظيف و التطهير المخصصة لذلك ، ثم يتم تزويد الخزان بكمية من المياه للتخلص من مواد التنظيف من خلال صرف المياه .



بعد صرف كل مياه التنظيف يتم فتح صنبور المياه مرة أخرى للتأكد من التخلص من كل آثار التنظيف و صرف المياه من خلال صنابير المياه .
بعد الانتهاء تماما من عملية التنظيف تأتي مرحلة تطهير خزان المياه في الرياض ، و تتم عملية التطهير باستخدام مقدار معين من الكلور ، يتم حساب هذه المقدار على حسب عمق و ارتفاع خزان المياه حتى تتناسب مع كمية المياه ، ثم يترك الكلور بداخل خزان المياه لمدة لا تقل عن ساعة ، ثم يتم فتح المياه في الخزان مع فتح مصارف المياه حتى يتم صرف كل كمية الكلور ، ثم يتم ملء الخزان مرة أخرى بالمياه لشطفه و تصريف مياه الشطف ، ثم يتم تعبئة الخزان بالمياه النظيفة استعدادا لاستخدامه مرة أخرى .
;

إرسال تعليق

19 تعليقات

  1. تعتبر شركة تركيب وتوريد عشب صناعي لاند سكيب في راس الخيمة متخصصة في تركيب العشب الصناعي برأس الخيمة. وهدفها الأساسي هو التميز في إيجاد حلول لأرضيات الملاعب الرياضية. حيث يستخدم العشب الطبيعي والاصطناعي للملاعب في مدينة رأس الخيمة وفي أماكن أخرى بكمية كبير. لأنه لا يحتاج إلى سقي أو عناية، مثل العشب الطبيعي. سنعرض لك من خلال شركة الكفاءة عبر هذا المقال أبرز الخدمات التي توفرها الشركة لعملائها في إمارة راس الخيمة.

    شركة تركيب وتوريد عشب صناعي لاند سكيب في راس الخيمة

    ردحذف
  2. شركة تركيب وتنظيف دكت التكييف المركزي في الشارقة
    تقدم شركة شركة تركيب وتنظيف دكت التكييف المركزي في الشارقة مختلف أنواع الخدمات الخاصة بدكتات التكييف المركزي بجودة عالية. من حيث خدمات التركيب والصيانة والتصليح والتنظيف. بالإضافة إلى أن الشركة تسعى لتقديم أفضل خدمات دكت التكييف المركزي من خلال الاستعانة بأمهر وأحرف فنيين متخصصين في عمليات صيانة دكت التكييف. كما أنها توفر لعملائها قطع الغيار الأصلية. وأيضًا توفر شركة الكفاءة أحدث أدوات الصيانة والتركيب لدكت التكييف المركزي، كل هذا تقدمه الشركة بأقل تكلفة ممكنه.
    أفضل شركة تركيب وتنظيف دكت التكييف المركزي في الشارقة
    تعد هذه الشركة هي أفضل شركة تنظيف دكت التكييف المركزي في الشارقة. حيث أن تقدم خدمات تنظيف دكت التكييف المركزي باستخدام أدوات وآلات حديثة.
    كما أنها تقوم أيضًا بعملية تنظيف كاملة للتكيف ودكت التكييف المركزي. من كافة الأتربة والشوائب التي تعلق بها، من أجل أن يعمل بشكل ممتاز.
    توفير الشركة لعملائها جميع الإمكانيات المتطورة والتي تساعد في عملية تنظيف دكت المكيفات المركزية بجودة عالية.
    ذلك لأن المكيفات المركزية تعد هي أكثر أنواع التكيفات عرضة للتلف والأعطال بشكل كبير. لذلك تحرص الشركة على صيانة وتنظيف المكيفات المركزية ودكتاتها بأفضل الأجهزة.
    كما أن جميع الفنيين المتخصصين والعمال بشركة تركيب وتنظيف دكت التكييف المركزي بالشارقة مدربين على كيفية استخدام أفضل وأحدث الأدوات والطرق التي تساعدهم في إنجاز عملهم بدقة واحترافية وسرعة.


    ردحذف
  3. شركة كشف تسريبات المياه في دبي

    تعد شركة كشف تسريبات المياه في دبي من أكثر الشركات بحثًا على الإنترنت. وذلك بسبب أمانة وكفاءة موظفيها في العمل ورأي عملائها بها. حيث تقوم شركة تسربات المياه باستخدام أفضل المواد والخامات التي تجعل الشركة متميزة عن باقي الشركات الأخرى الموجودة في دبي. كذلك تمتلك الشركة أمهر وأكفأ الموظفين والفنيين الخبراء الذين يمتلكون دقة كبيرة في كشف تسربات المياه وأسباب التسرب. فهذا يجعل شركة الكفاءة دائمًا متقدمة بين باقي الشركات المتخصصة في هذا المجال.
    أفضل شركة كشف تسريبات المياه في دبي
    تعد شركة كشف تسريبات المياه من أهم وأفضل الشركات للكشف عن تسربات المياه. حيث تقوم بالاهتمام في مختلف الخدمات التي تقدمها إلى العملاء لكي تساعدهم في بجودة عالية تنال إعجاب العملاء وتحصل على ثقتهم.
    كما أن الشركة لديها خبراء وفنيين ومهندسين ذو مهارة ودقة للعمل في هذا المجال. وهم لديهم إمكانية كبيرة ومميزة في التعامل مع أحدث الأجهزة والمعدات التقنية الحديثة التي تساهم في كشف أماكن التسرب. وتعمل على تنظيف الأماكن بشكل مثالي.
    وذلك لكي نضمن أن العميل يحصل على نتائج دقيقة ومميزة في العمل. شركة كشف تسربات المياه في دبي من أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال. حيث تحرص على أن يتم الكشف عن تسربات المياه بدقة عالية لكي يتم الوصول إلى أفضل النتائج.
    كذلك شركة كشف تسريبات المياه في دبي تحتوي على خبراء وفنيين ومهندسين متخصصين محترفين في هذا المجال. حيث تقوم الشركة بالحصول على أجهزة حديثة ومتطورة ذات تقنية عالية في تحديد أماكن كشف تسربات المياه.
    كما تضم أيضًا مجموعة من أفضل المتخصصين والفنيين الذين يقومون بالكشف عن تسربات المياه في دبي.

    ردحذف
  4. شركة تسليك مجاري في دبي
    تعتبر شركة تسليك مجاري في دبي واحدة من الشركات المعروفة بشكل كبير في الامارات. فهي شركة تقدم الكثير من الخدمات المختلفة في تسليك المجاري. وشفط البيارات بمدينة دبي. باستخدام أحدث السيارات والمعدات التي تساهم في توفير فرصة شفط مميزة للعملاء. سوف نتناول في هذا المقال أبرز المعلومات المتوفرة عن شركة الكفاءة. والتي تعد من أهم شركات تسليك المجاري ومواسير الصرف الصحي في الامارات العربية المتحدة.
    أفضل شركة تسليك مجاري في دبي
    تعد شركة تسليك مجاري في دبي من أهم الشركات المتخصصة في تقديم خدمة تسليك المجاري في إمارة دبي.
    وذلك لأن عملية تسليك المجاري هي من العمليات المشهورة. والتي قد يطلبها العملاء للحاجة إلى التخلص من مشكلة انسداد المجاري. والتي قد تسبب أيضا الكثير من المشاكل والأضرار الصحية المختلفة على الإنسان وعلى العقارات.
    لذلك نقوم باستخدام الأساليب والمعدات التي تعمل على إجراء عملية التسليك للمجاري التي توجد في الشوارع والمجاري الخاصة بالعقارات.
    كما يقوم فريق عمل من الفنيين ذو خبرة كبيرة في استخدام التقنيات التي تعمل على إتمام تسليك المجاري والبيارات في دبي. وهذا ما يجعل شركتنا في مقدمة الشركات الأفضل في تقديم تلك الخدمات.

    ردحذف
  5. عملية التنظيف الخاصة بالمكيفات التي نقدمها لكم مع شركة الألمانية كلين التي تعتبر افضل شركة غسيل مكيفات سبلت حفر الباطن يتم فيها تنظيف كل شيء باحترافية.
    هذا لأننا نقوم بعمل تنظيف شامل لجميع أجزاء المكيف من الداخل والخارج. وذلك لضمان عملية تنظيف مكيفات بحفر الباطن شاملة وممتازة لجميع أجزاء ووحدات التكييف مما يعطي نتيجة ممتازة.
    حيث نقوم بتنظيف كلاً من الوحدة الداخلية والخارجية “الكمبروسر” وذلك لضمان تنظيف شامل لكل أجزاء المكيف. وهذا بالتأكيد سوف يضمن عودة عمل التكييف بكفاءة مجدداً.
    لهذا في حال رغبتك في عملية تنظيف شامل لكل وحدات وإجزاء المكيف الخاصة بك عليك فقط ان تقوم بالتواصل معنا في أسرع وقت من خلال رقم 0506735658.
    تنظيف مكيفات بحفر الباطن

    ردحذف
  6. و الأن تتجه كثير من الشركات الى التأجير فى مبانى الإدارية التى انتشرت مؤخرا بشكل كبير فى المدن الجديدة مثل التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة او الشيخ زايد فى مدينة اكتوبر، و هناك فوائد متعددة للشركات التى لها فروع فى دول مختلفة او الناشئة لتأجير مقر لها افضل شركات تركيب واجهات زجاجية لمباني ادارية والنوع الثاني من المكاتب : هو مكاتب الخدمات العامة والتي تحتل مركز المدينة لأهميتها الكبيرة والتي يجب أن تقع علي شريان أساسي للحركة . كما يجب أن تكون هذه المباني قريبة

    ردحذف